في اليوم العالمي للصحة النفسية.. كيف نحارب الاكتئاب؟

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. كيف نحارب الاكتئاب؟

يحل اليوم العالمي للصحة النفسية في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، في مناسبة أنشأها الاتحاد العالمي للصحة النفسية عام 1992 لمكافحة الأمراض النفسية حول العالم.

في اليوم العالمي للصحة النفسية.. كيف نحارب الاكتئاب؟

يهدف الاحتفال بهذا اليوم إلى نشر الوعي العام بقضايا الصحة النفسية، وتوفير المساعدة والدعم لأولئك الذين يعانون من حزمة عريضة من الاضطرابات النفسية، على أمل إنقاذ حياتهم، وتحسين معيشتهم في المجتمع عبر توعية الأصحاء بطرق التعامل معهم.

الاكتئاب في العالم

يعد الاكتئاب أكثر صور الأمراض النفسية انتشارا في العالم، ويعاني منه نحو 350 مليون شخص حول العالم، ويؤدي هذا الاضطراب إلى انتحار نحو 800 ألف شخص سنويا، وهو السبب الرئيسي الثالث لحالات الوفاة في العالم للأشخاص الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و40 عاما، وعلى مدار الـ45 عاما الماضية ارتفعت معدلات الانتحار إلى 60 بالمائة.

تنتشر الاضطرابات النفسية بين الأطفال في العالم أجمع، إذ تتراوح نسبة الأطفال الذين يعانون من أحد الأمراض النفسية من 10 إلى 20 بالمائة، هذه الاضطرابات التي يعاني منها الصغار، يقول الخبراء النفسيون إنها السبب الرئيسي للاضطرابات النفسية في مرحلة الشباب.

معرفة الاكتئاب خطوة في سبيل مكافحة الاكتئاب والوقاية منه هي معرفة ماهيته، وإيجاد أجوبة للأسئلة التي تراود الأشخاص المحيطين بمريض الاكتئاب.

ولكن ما هو الاكتئاب؟؟؟؟!!!وكيف يتم علاجه؟؟؟!

 

 

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل