شروط الاستثمار في السعودية للمقيمين

ما هي شروط الاستثمار في السعودية للمقيمين بداخلها ؟

تحترم المملكة العربية السعودية كافة الراغبين في الاستثمار بها سواء أن كانوا محليين أو أجانب: لذلك تقدم لهم العديد من المزايا التي تحقق لهم طموحاتهم ومساعدتهم في إمكانية التقدم للمشروع فقد سمحت لهم هذه الجهات من إمكانية الحصول على قروض من صندوق التنمية الاقتصادي السعودي أو أي جهة أخرى من جهات الدعم ولكن بشرط ضرورة تقديم دراسة جدوى مقنعة  وشاملة لكافة جوانب ومتعلقات المشروع، وهذا إلى جانب الالتزام بتقديم كافة المعلومات والإحصائيات والبيانات اللازمة للمستثمرين من أجل تسهيل وإنجاز كافة المعاملات التي تخص الاستثمار ، كما أنه في حال وجود أي خسائر للمشروع وعدم الحصول على أرباح فيتم إعفاء المستثمر من أي ضرائب ، أو يتم تأجيلها للعام القادم أو لحين تحقيق أرباح .

وكما تحدثنا في البداية أن المملكة العربية السعودية تسعى لتكوين بيئة استثمار جذابة ومميزة من خلال مجموعة من الأنظمة وقد منحت هذه الأنظمة المستثمرين المقيمين المحليين مجموعة من المزايا والضمانات والحوافز، ولكن في المقابل حددت بعض اللوائح والشروط، قبل منحهم التراخيص لمزاولة الاستثمار، من أجل ضمان حقوق الطرفين ويعرف كل طرف ما له وما عليه.

التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل