دراسة جدوى مصنع قفازات طبية

يعد مشروع مصنع القفازات الطبية من المشاريع الاستثمارية الناجحة التي لا تتطلب تكلفة أو رأس مال مرتفع في نفس الوقت يرجع المشروع عليك العديد من الأرباح سنويًا، كل ما تحتاج إليه في البداية لتحقق النجاح هو رأس مال متوسط بالإضافة إلى عمل دراسة جدوى مصنع قفازات طبية حتى تتمكن من دراسة جميع الخطوات الواجب اتخاذها خلال عملية التنفيذ وإمكانية وضع خطة بديلة من أجل مواجهة أي من التهديدات سواء قبل أو بعد عملية التنفيذ على أرض الواقع.

يعد تنفيذ دراسة الجدوى أداة رائعة لإكمال عملية تخطيط مدروسة، حيث ستساعد دراسة الجدوى المصممة جيدًا المنظمة على تقييم الجوانب التالية:-

 1) إذا كان ما تفكر في تنفيذه ممكنًا.

 2) كيفية التفكير في تنفيذه.

4  خطوات لإكمال دراسة جدوى مصنع قفازات طبية :-

 اولاً:-  تحليل السوق:-

خلال هذه الخطوة، تريد جمع معلومات أساسية عن السكان المستهدفين، ومع تطور التكنولوجية  فهذا يشمل جمع المعلومات الديموغرافية من مصادر عامة عبر الإنترنت، يساعد هذا في إنشاء مجموعة من المجتمع والسكان المستهدفين.
الغرض من هذه الخطوة عند إعداد دراسة جدوى مصنع قفازات طبية ، هو التأكد من أن هناك حاجة في الواقع إلى القفازات الطبية المنتجة، وما إذا كان المنتج له ميزة مميزة عن باقي القفازات الطبية في الاسواق.

ثانيا:- إعداد بيان الدخل المتوقع:-

تتطلب منك هذه الخطوة العمل إلى الوراء، ابدأ بما تتوقعه من الدخل من المشروع ثم الاستثمار المطلوب لتحقيق هذا الهدف،  أساس بيان الدخل تتضمن الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار هنا الخدمات المطلوبة ومقدار تكلفتها، وأي تعديلات على الإيرادات مثل السداد، وما إلى ذلك.


التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل